-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

حكايات | حكايات عن الخرشوف

يعد نبات الخرشوف من النباتات التى زرعها الانسان منذ قديم الزمن واصلها من زمن الحبشه ومن ثم انتقلت الى باقى الدول ، وحاليا تهتم ايطاليا بزراعه ذلك النبات وتعد اكبر دوله فى انتاجه وفى هذا المقال نتناول بعض الحكايات عن ذلك النبات فتابع معنا . 
حكايات عن الخرشوف
الخرشوف

وصف الخرشوف

يعد الخرشوف على  نوع من أنواع الخضروات وليس الفواكه كما يدعى البعض وتتمثل أوراقه انها شائكة من الخارج ولا تؤكل ، بينما أوراقه الصغيرة الداخلية وقاعدة الداخلية هي التي تكون صالحة للأكل وله أحجام منها الكبيرة وخضراء اللون تزرع في أمريكا وفرنسا ، ومنها الخضراء بحجم متوسط تزرع في أسبانيا وتركيا والجزائر ، ومنها بنفسجي اللون وبحجم كبير تزرع في إيطاليا ومصر والأرجنتين .

العناصر الغذائيه الموجوده فى الخرشوف 

فيتامين ج ، فيتامين أ ، الحديد ، الكالسيوم ومستويات عاليه من الالياف .

اقرا ايضا   "  حكايات عن كتاب شمس المعارف   "

فوائد الخرشوف للكبد

للخرشوف فوائد كثيره لاعضاء جسم الانسان وفيما يخص الكبد حيث يقوم الخرشوف بتنظيم وظائف الكبد وتجديد خلاياها كما يعد مدر للبول ومضاد للسموم ويخفف من الم المعده وتسهيل الاخراج والانتفاخات التى تحدث فى البطن .

فوائد الخرشوف فى تخسيس الوزن

من فوائد الخرشوف المعروفه مقدرته على الزاله الوزن الزائد ائا اتبع فى نظام حميه معينه وذلك بسبب احتوائه على سعرات حراريه منخفضه ويوجد بداخله الياف تشعر الشخص بالشبع عند أكلها ، كما يفيد فى حرق الدهون فى جسم الانسان والتخلص من الفضلات والسموم بشكل جيد الذى بدوره يقلل من الحجم ويساعد فى عمليه التخسيس .

فوائد الخرشوف للحامل

يوجد في الخرشوف نسبة عالية من الحديد والمفيد للحامل الذي يقوم بصنع الهيموجلوبين الذي من خلاله يتم نقل الأكسجين من الرئتين إلى أعضاء الجسم بالاضافة إلى الجنين في رحم أمه ، ووجود حامض الفوليك به الذي يساعد في الوقاية من مرض فقر الدم والعيوب الخَلقيّة للجنين، بالاضافة إلى الكالسيوم الذي تحتاجه الحامل لتقوية العضام

طريقه شرب الخرشوف


يمكن ان يستعمل الخرشوف كعصير او كشاى عن طريق وضع ملعقة من أوراقه على نصف لتر ماء مغلي وتتركه لربع ساعة لينقع مع تغطيته ويشرب يومياً على الريق ، ايضا يتم صنع منه حبوب مستخلصه من اوراقه وتلك لابد من استشاره الدكتور قبل اخذها .

فى نهايه المقال لابد ان نعرف ضروره نبات الخرشوف ومايحتويه من فوائد كثيره وعلاجه لكثير من الامراض ولمزيد من الحكايات زور صفحتنا على الفيس بوك


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة