قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص نجاح | قصة نجاح دولة اليابان - قصص26

تعتبر اليابان من الدول الناجحة والمختلفة في كافة المجالات وشعبها ايضا هو شعب مختلف يستطيع أن يصنع النجاح مهما كانت الظروف هذه الدولة التي عانت بعد كوارث عديدة ونتعرف اليوم على سر نجاح هذا التقدم والتطور وكيف وصلت الى القمة.
قصص نجاح | قصة نجاح دولة اليابان - قصص26

الكارثة التاريخية

بعد أن كانت اليابان من الدول العظمى كانت الحرب العالمية السبب في حدوث كارثة تاريخية لها بعد القاء القنبلة النووية ومحو مدينتين كاملتين بمن فيهم وأصبحت دولة مهزومة وفقيرة وظن العالم أن اليابان اختفت إلى الأبد ولكن ارادة أفراد شعبها القوية هو مصدر العزيمة والقدرة على النجاح.
اقراء ايضا قصص نجاح | قصة نجاح دولة سنغافورة - قصص 26

نجاح اليابان وتطورها

كانت هناك عدة عوامل ساعدت بشكل رئيسى على تطور ونجاح اليابان وهى:

التعليم

المدارس في اليابان استثنائية، حيث يتعامل المعلمون مع الطلاب باحترام شديد، فيشعر الطالب بقيمته عند دخوله المدرسة، كما أن كم القيم التي يتم تعليمها للطلاب بشكل عملي تطبيقيّ يفوق ما يتعلمه الطلاب في المجتمعات الأخرى (العربية تحديداً) بمئات المرات، فالتعليم في اليابان يرتكز على التطبيق العملي، وليس على النصوص بكافة أنواعها كما عند العرب.
كما اعتمد النظام التعليمي في اليابان على الكتب المنهجية التي طورت لتقدم للطفل الصغير قدر هائل من المعرفة والعلوم يتميز بها الطفل الياباني عن غيره من أطفال العالم، بل تم توسيعها لتشمل اللامنهجية عن طريق دفع الطالب إلى الابتكار والاختراع والبحث عن كل ما هو جديد ومتطور.
حافظت اليابان على أهمية المعلم والمكانة الاجتماعية المرموقة له، وذلك بسبب تقديسهم للتعليم والعلم ومعرفتهم مدى أهميته في تطور الحضارات والارتقاء بالدول، كما قامت الحكومة اليابانية بتشجيع المعلمين على القيام بعملهم بأمانة ومصداقية وتكريمهم عن طريق صرف الرواتب العالية لهم وتوفير سبل الضمان الصحي والاجتماعي، حتى لا ينشغل عن عمله بهموم الحياة وشؤونها ويقدم طاقته الفكرية بشكل كامل لطالب العلم.
اقراء ايضا قصص نجاح | قصة نجاح عائلة ساويرس - قصص 26
قصص نجاح | قصة نجاح دولة اليابان - قصص26

الإدارة اليابانية

تم تطبيق مبادىء الادارة الحديثة من قبل الحكومة اليابانية وذلك بعد الحرب العالمية الثانية ومنها:
  • تطبيق الجودة العالية في العمل.
  • الاعتماد على مبدأ العمل الجماعي والانسجام مع فريق العمل.
  • تشجيع الحكومة اليابانية للمخترعين والمكتشفين وتقديم مايلزمهم من دعم.

الشخصية اليابانية

اعتاد اليابانيون على الأعمال الشاقة والمتعبة وذلك بسبب الطبيعة الجغرافية لليابان حيث أن خمس مساحتها غير صالح للاستغلال البشري وباقى المساحة لايكفى عدد سكانها وبعد اضرار القنبلة النووية قام اليابانيون
باستصلاح هذه الأراضي المهدمة واستغلالها في الأعمال الزراعية لتوفير الإنتاج الزراعي الكافي للبلاد مما جعل منهم شعب مثابر ونشيط ومنضبط في وقته ويحترم النظام ومبدع في عمله، كما يتميز بالصدق والأمانة وحسن المعاملة.
ومن المميزات الرئيسية في الشخصية اليابانية اهم يقدرون الوقت ويقدسونه فالتاخير عن المواعيد غير معروف عن اليابانيين .

الصحة

الصحة في اليابان لها أولوية قصوى، وهذا الأمر يظهر من طبيعة الغذاء الذي يتناوله أبناء هذا الشعب والذي يعتبر غذاءً صحياً بامتياز، عدا عن العناية الصحية المستمر بالإنسان الياباني مما يجعله قادراً على الإنتاج والحركة بشكل مستمر.
وبكدة نكون انتهينا من قصة نجاح دولة اليابان نرجو أن تكونوا استمتعتوا معنا ولاتنسوا مشاركتها مع الاصدقاء. للمزيد تابعونا على صفحتنا قصص26 على الفيس بوك.

عن الكاتب

Arafa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26