قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصة قصيرة عن الصداقة

نعود اليكم من جديد وقصة جديدة من قصص قصيرة والتى نقدملها اليكم من خلال موقعنا قصص 26 , واليوم قصة قصيرة عن الصداقة ومدى هذة العلاقة الفريدة التى منحاها الله الى قلوب الانقياء .. تعالوا معنا نسرد عليكم قصة اليوم.
قصة قصيرة عن الصداقة

علامات الصداقة الحقيقية

الصداقة هي علاقة اجتماعية ناجحه تجمع بين اثنين أو أكثر وتكون الصداقة أساس المحبة والتعاون والمودة بينهم ، ويمكن تمييزالصداقة بثلاثة أشياء مهمة هي : ♦ الاعتمادية المتبادلة : وهي تظهر من خلال مشاركة كل من الطرفين مشاعر المحبة ♦ ميل الطرفين في المشاركة في النشاطات ومجالات متنوعة و مع المقارنة بالعلاقات السطحية التي تهتم في أغلب الأحوال و تدور حول نشاط واحد . ♦ ان يستطيع كل طرف من طرفين العلاقة على ان يستشيروا ببعض اثناء انفعالاتهم القوية فأن الصداقة تكون مصدر للعديد من المشاعر والاحاسيس حيث ان الصداقة تشير الى مهمة قوية في حيانتا وان كل شخص يحتاج الى شخص يشعر به ويبادله نفس الاحساس والمشاعر ويرشده الى الطرق الصحيحة وان اهم عامل يقوم على تقوية الصداقة " الصدق " فأذا تكون الصداقة فقط مصالح فتنقطع الصداقة بانقطاع المصالح.
قصة قصيرة عن الصداقة

قصة معبرة عن الصداقة

 بينما كان صديقان في صحراء قاحلة يسيران معاً لمدة يومين واذ بالشمس فوق روؤسهم تحرق اجسادهم بسياطها النارية , وتكوي قدميهما رمال البيضاء القاسية حتى وصل بالصديقين الى درجة العطش والارهاق واليأس فاقترح كل منهما طريقة افضل للوصول الى المكان الآمن والماء فتجادل الصديقان فقام احدهما بصفع الاخر و لكنه لم يفعل شيء فعبر عن هذا بالكتابة على الرمل : ( تناقشت اليوم مع صديقي فلطمنى على وجهي )
 ثم تابعا السير حتى وصولهم الى مكان يوجد فيه الماء فشرب الصديقان حتى ارتويا ونزل الصديقان للسباحة ولكن الشخص الذي صفع لم يكن يعرف السباحة فأوشك على الغرق فأسرع صديقه لإنقاذه و بعد نجاته اخرج الشخص الذي كاد ان يغرق من جيبه سكينة صغيرة وقام بالكتابة على الصخر ( اليوم صديقي انقذ حياتي ) فتعجب صديقه وقال له : لماذا كتبت صفعتي لك على الرمل؟ وكتبت إنقاذي لحياتك على الصخر ؟

فكانت أجابته : لأنني رأيت في الصفعة التي صفعتني اياها حدثاً عابراً, فكتبتهاعلى الرمل لتأخذها الرياح بسرعة ,أما إنقاذك لي من الغرق فهذ عمل كبير وأصيل , فكتبته على الصخر ليستصعب على المحو. ,أعجبتني هذه القصة لأنني وجدت أن هناك في الخصام منيقلب المحبة الى عداوة !
" خير الاصدقاء من نسي ذنبك وذكر اجمل صفاتك "

نرجو ان تنال قصة قصيرة عن الصداقة اعجابكم .. ونسعد بتلقى تعليقاتكم وارائكم حول قصة اليوم من خلال التعليقات اسفل القصة او من خلال صفحتنا على الفيس بوك .. ولا تنسى مشاركة القصة مع اصدقائك من خلال ادوات المشاركة اسفل الموضوع .. :)

عن الكاتب

Khaled Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26