قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات | الاسكندر الاكبر ملك العالم القديم



مرحبا بكم فى موقع قصص 26 من جديد فى موضوع مثير يتناول الكثير من المعلومات الشيقة عن حياة الاسكندر الاكبر الذى بسط حكمه فى جميع انحاء العالم القديم التي تشمل الان القارات الثلاث (افريقيا واسيا واوروبا )
معلومات | الاسكندر الاكبر ملك العالم القديم

معلومات عن حياته

ولد الاسكندر الاكبر عام 356 قبل الميلاد فى بلدة مقدونيا والتي كانت تحكم بلاد اليونان وقتها .وكان الابن الشرعي للملك فيليب الثاني ملك مقدونيا .وقد نشأ حياة صعبة لان اباه لم يكن يحبه بسبب كره الملك فيليب لوالدة الاسكندر وقد انشغل اباه عن تربيته بالحملات العسكرية التي كان يشنها على اعداءه لتوطيد حكمه

اقرأ ايضا : جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ 

معلومات عن نشأته

عين الملك فيليب المقدوني لولده الكثير من المعلمين المتميزين فى جميع المجالات حيث تعلم الاسكندر الاكبر الفلسفة والتاريخ والسياسة على يد الفيلسوف اليوناني العظيم "ارسطو " وتعلم  الاسكندر فنون الحرب والقتال على يد ليونيداس وسرعان ما وقع فى غرام مغامرات الفارس اليوناني العظيم  "اخيل"  الذى ادهش العالم بحروبه وانتصاراته العظيمة .
شاهد ايضا المزيد من المعلومات عن حياة الاسكندر الاكبر:

اقرأ ايضا: توت عنخ امون وسر وفاته الغامض  

معلومات عن انجازاته

تولى الاسكندر الاكبر حكم مقدونيا بعد قتل ابيه فيليب الثاني على يد احد حراسه .وكانت مملكة مقدونيا تشمل اثينا وجميع مدن الاغريق ماعدا (اسبارطة) .ونظرا لصغر سن الاسكندر عند توليه الحكم ,طمع ملوك الاغريق فى الانفصال عن مقدونيا فقاموا بالثورة على الاسكندر.
ولكن الاسكندر استطاع جمع جيش عظيم تكون من اكثر من 30 الف مقاتل واتجه الى جميع المدن الثائرة واجبرهم بالقوة على الخضوع له.
وبعد ان استقر الحكم له فى مقدونيا وبلاد اليونان جمع الاسكندر جيش عظيم وقرر بدء فتوحاته نحو بلاد الفرس عام 334 قبل الميلاد حيث واجه ملك بلاد فارس (داريوس) فى معركة عظيمة انتصر فيها الاسكندر ولكن استطاع داريوس ان يفلت بحياته من المعركة قبل القبض عليه.
وكان الاسكندر يعلم ان حكم بلاد فارس لن يستقر له الا بعد قتل داريوس لذلك طارده الاسكندر حتى تقابلا فى معركة اخرى انتصر فيها الاسكندر انتصارا ساحقا .توج نفسه بعدها ملكا لفارس .
وبهذا امتدت امبراطورية الاسكندر الاكبر من اليونان حتى اقصى شرق اسيا مرورا بمصر وبلاد الشام و طروادة (تركيا الان ) لتصبح بذلك اعظم امبراطورية فى العالم القديم بأسره.

اقرأ ايضا : شعب الباجاو غجر البحر الذى لا يرى اليابسة 

نتمنى ان يكون موضوع الاسكندر الاكبر ملك العالم القديم وما تضمن من معلومات قد نال رضاكم
لا تتردد فى مشاركة الموضوع مع اصدقائك وتشترك فى صفحتنا على الفيسبوك ليصلك المزيد من المعلومات الشيقة.

عن الكاتب

Mostafa Sabal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26