قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات | رمسيس الثانى واقدم معاهدة سلام فى التاريخ



مرحبا بكم فى موقع قصص26 من جديد فى موضوع مثير سنتناول فيه الكثير من المعلومات عن الملك رمسيس الثاني الذى يعتبر اكثر الفراعنة شهرة ونفوذا طوال فترة الحكم الفرعوني لمصر . و قيامه بعقد اول معاهدة سلام فى التاريخ 
معلومات | رمسيس الثانى واقدم معاهدة سلام فى التاريخ

معلومات عن نشأته

ولد الملك رمسيس الثاني فى عام 1303 قبل الميلاد . ويعد اكبر ابناء الملك "سيتي الاول" . وقد اهتم والده بتعليمه اهتماما كبيرا فدرس الرياضيات والفلك والجغرافيا بالاضافة الى انه تعلم فنون الحرب فكان مقاتلا بارعا بالسيف والقوس و كان والده يعتمد عليه دائما فى حملاته العسكرية على بلاد الشام وليبيا والنوبة .

اقرأ ايضا : توت عنخ امون وسر وفاته الغامض 

معلومات عن فترة حكمه

تولى الملك رمسيس الثاني الحكم  اثناء فترة حكم ابيه .حيث كان يشارك والده فى الحكم وكان عمره حينها لم يتجاوز 22 عاما فكان يقود الحملات العسكرية بنفسه .وبعد وفاة ابيه اهتم الملك رمسيس بالبناء والتعمير فقام باتمام انشاء معبد "أبيدوس" الذى شرع والده فى بناءه .
 واتم ايضا بناء معبد الكرنك الذى بدأ فيه الملك "رمسيس الاول". وقام بعدها فى تشييد الكثير من المعابد لنفسه مثل معبد ابوسمبل .وشيد ايضا  معبدا صغيرا لزوجته "نفرتارى"

حياة رمسيس الثاني العسكرية

كان رمسيس الثاني رجلا عسكريا من الطراز الرفيع . فبجانب اهتمامه بالتشييد والعمران فى مملكته. كان يقوم بالكثير من الحملات العسكرية لتوطيد حكمه ولتوسيع مملكته حيث خاض حروبا طويلة فى الجنوب مع بلاد النوبة انتصر فيها انتصارات عظيمة وقد استطاع ان يصل الى جنوب الجندل الثاني "السودان حاليا "وخاض الكثير من الحروب مع الحوثيين فى "بلاد الشام حاليا" وكان اشهرها معركة قادش الشهيرة .

اقرأ ايضا: جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ 

اقدم معاهدة سلام فى التاريخ  

قام الملك رمسيس الثاني ببدء الهجوم على الحوثيين بجيش عظيم تكون من حوالى 50 الف مقاتل . ودارت معركة عظيمة لم ينتصر فيها اي من الطرفين لهذا اضطر الملك رمسيس الثاني الى ابرام معاهدة سلام مع قائد الحوثيين . لتصبح بذلك اول واقدم معاهدة سلام مكتوبة فى التاريخ .

اليونسكو وانقاذ معبد ابو سمبل

قام الملك رمسيس الثاني بتشييد معبد "ابو سمبل " العظيم فى مدينة طيبة "الاقصر حاليا ".ويعد هذا المعبد تحفة معمارية عظيمة حيث  يقع فى مدخله 4 تماثيل لرمسيس الثاني وهو جالس ويبلغ ارتفاع التمثال الواحد الى ما يقرب من 20 مترا.ليعد بذلك من اكبر المعابد الاثرية فى العالم .
 ولكن حدثت ازمة كبيرة نتيجة فيضان النيل بالماء بعد افتتاح بحيرة ناصر كادت ان تغرق هذا المتحف العظيم .
 لولا ان منظمة "اليونسكو" قامت بالتدخل لانقاذ المتحف من الغرق  . وبدأت اعمال الانقاذ فى عام 1964م واستغرقت 4 سنوات لتعتبر بهذا من اكثر عمليات الانقاذ تعقيدا فى الهندسة الاثرية .
حيث تم خلالها تقطيع المعبد الى اجزاء يصل وزن كل قطعة الى حوالى 30 طن وتم اعادة تركيبها مرة اخرى على ارتفاع اكثر من 60 متر من الموقع القديم ليعود الينا معبد ابو سمبل من جديد والذى سطرت على جدرانه الكثير من المعلومات عن حياة الملك رمسيس الثاني اشهر ملوك مصر الفرعونية .
معلومات | رمسيس الثانى واقدم معاهدة سلام فى التاريخ

اقرأ ايضا : الاسكندر الاكبر ملك العالم القديم 

نرجو ان يكون موضوع الملك رمسيس الثاني واقدم معاهدة سلام فى التاريخ وما تضمنه من معلومات قد نالت رضاكم
لا تتردد فى مشاركة الموضوع مع اصدقائك وان تشترك فى صفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد .

   



عن الكاتب

Mostafa Sabal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26