قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات|مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن

مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن يعتبر اكبر الالغاز البشرية التي حيرت العلماء والباحثين والمهتمين بالطبيعة، فقد اختفت مئات السفن والطائرات بين أضلاعه الثلاثة، ليطلق عليه تسمية "مثلث الشيطان".

قصص وسيناريوهات كثيرة في محاولات العلماء والباحثين على مر السنين عن حل مثلث برمودا وفك لغز الاختفاء الغامض للطائرات والسفن.

ومن المرجح بأن المنطقة، التي تغطي مساحة البحر الممتد بين فلوريدا وبورتوريكو وجزر برمودا، قد اختفت فيها خلال القرن الماضي وحده عشرات السفن والطائرات، وأزهقت المئات من الأرواح.

مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن
اقرا ايضا:

الإمارات تدخل عصر التصنيع الفضائي

 ويُغطّي مثلث برمودا نحو 500,000 ميلا مربعا من المحيط الأطلسي؛ حيث يقع في الجزء الغربي منه، ويجاور الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 وتُشكّل منطقة برمودا مثلثا متساوي الأضلاع يبلغ طول كل ضلع نحو 1500كم، أما مساحته فتبلغ نحو مليون كم2 ويشتمل مثلث برمودا على فلوريدا، وجزر برمودا التابعة لبريطانيا، وجزر البهاما، وسُمّيت المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى جزر برمودا والتي تتكون من مجموعة من الجزر البالغ عددها 300 جزيرة، ويسكن الناس في ثلاثين جزيرة فقط.

 ويقال أنه عندما أبحر كريستوفر كولومبوس عبر هذه المنطقة في رحلته الأولى لاستكشاف العالم الجديد ذكر أنه شاهد لهبا كبيرا من النار يعتقد أنه نيزك تحطم في البحر في ليلة ما، وبعد بضعة أسابيع ظهر ضوء غريب في تلك المنطقة، كما ذُكِرَت معلومات عن عدم انتظام قراءة البوصلة في تلك الفترة.
مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن
اقرا المزيد عن:

الحياة على كوكب المريخ

مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن


يعتقد الكثيرون أن مثلث برمودا هو منطقة خيالية وأسطورية، حتى إن مجلس الأسماء الجغرافية في الولايات المتحدة الأمريكية لا يعترف به ولا يحتفظ بملف رسمي بشأنه.

كما تم تفسير ظاهرة مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن على أنه توجد دوامات في مياه المحيط هي المسؤولة عن امتصاص الأشياء وإخفائها.
اقرا:

علاج السرطان بجزيئات الذهب


 وقد ظهرت العديد من الأفكار الغريبة حول مثلث برمودا، وكان بعضها يستند إلى أدلة وبعضها لا يستند إلى أي دليل معقول،
 ومن التفسيرات التي فسرت ظاهرة مثلث برمودا هي وجود غاز الميثان بكثرة في قاع المحيط، كما أن فقاعات الغاز في قاع المحيط هي المسؤولة عن التمدُّد المغناطيسي الذي يحدث والذي يؤدي إلى عدم انتظام اتجاهات البوصلة؛ حيث تشير بعض الأدلة إلى أن البوصلة في منطقة مثلث برمودا تشير إلى اتجاه الشمال الحقيقي بعكس اتجاه الشمال المغناطيسي.
مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن
للمزيد:

تربية الطفل والصحة النفسية للطفل

ومازال مجرد ذكر مثلث برمودا ولغز اختفاء الطائرات والسفن يثير الرعب في قلوب السامعين، لما له من غموض يسيطر على تفكير البشر،ولا زال هناك أمل في معرفة حقيقة هذا اللغز.

عُرِفَ مُثلّث برمودا قديما على أنه خُرافة، ولكنه تحوَّل في العَصْر الحديث إلى حقيقة يسعى الإنسان جاهِداً لاكتشاف سرِّها مُتحدِّياً نفسه ومُستخدِماً جميع أجهزة الرصد والتكنولوجيا.لا تنسى مشاركة اصدقائك قراءة الموضوع ونتشرف بمتابعتك لصفحتنا على الفيس بوك.

عن الكاتب

مروة عادل

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26