قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات | عصابات الياكوزا وجه اليابان القبيح


مرحبا بكم فى موقع قصص26 فى موضوع جديد يتناول الكثير من المعلومات عن عصابات الياكوزا والتي يعتبرها الكثيرون الوجه القبيح لدولة اليابان . فكثير من الناس حول العالم يظنون ان اليابان بلد مثالي من جميع النواحي بسبب التكنولوجيا والتطور والتقدم العلمي لديهم ولكننا سنعرض اليوم الوجه الاخر لليابان الذى لا يعرفه الجميع
معلومات | عصابات الياكوزا وجه اليابان القبيح

معنى كلمة "ياكوزا"

ترمز كلمة "ياكوزا" الى المنظمات الاجرامية الخارجة على القانون فى اليابان ويرجع اصل هذه التسمية الى القرن السابع عشر حيث انتشر فيه الكثير من العاطلين وقطاع الطرق الذين كانوا ينهبون القرى والمدن نتيجة الفقر وكان يطلق عليهم اسم "جوكودو" وتم تعديل الاسم فى اللغة اليابانية ليصبح "ياكوزا" و ظل يستعمل حتى يومنا هذا .

معلومات عن بداية الياكوزا

بدأت الياكوزا فى القرن السابع عشر الميلادي ولم يكن هدفها فى هذا الوقت اجراميا على الاطلاق  بل على العكس فقد تكونت من محاربي الساموراى القدامى و كان اكثرهم من اصحاب المتاجر والفلاحين والحرفيين  وكان مهمتهم حينها الدفاع عن مدينتهم ضد اللصوص وقطاع الطرق . و نتيجة تدهور احوال البلاد الاقتصادية اضطر افراد الياكوزا الى ترك اشغالهم واصبحوا عاطلين عن العمل  .ثم شرعوا من بعدها فى السرقة ولكن غرضهم كان نبيلا فكانوا ينهبون اموال الاغنياء ليعطوها للفقراء فتحولوا وقتها لابطال شعبيين فى اليابان وظل الوضع هكذا حتى القرن الثامن عشر .

اقرأ ايضا: كوكب اليابان الذى اذهل العالم 

الياكوزا والخروج على القانون

اتجه افراد الياكوزا مع نهايات القرن التاسع عشر الى تغيير نشاطهم من اجل جنى الكثير من الاموال فاتجهوا الى الاعمال الغير مشروعة مثل تهريب المخدرات والاسلحة النارية وادارة عمليات غسيل الاموال فى اليابان وباقي دول شرق اسيا . و نتيجة لانتشار عصابات الياكوزا فى جميع انحاء اليابان وهيمنتهم على شوارعها .فقد استعانت بهم الحكومة اليابانية فى الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية ليحكموا قبضتهم على البلاد .

اقرأ ايضا : صوفيا اول روبوت سعودى فى العالم 

معلومات غريبة عن الياكوزا

وصل عدد افراد عصابة الياكوزا فى عام 1996م (طبقا لاحصاءات الشرطة اليابانية ) الى اكثر من 200 الف فرد يتوزعون على اكثر من 2000 عائلة  لتصبح بذلك اكبر العصابات الاجرامية فى العالم

تتكون عصابة الياكوزا على شكل هرم وفى قمة الهرم يقع الاب الروحي للمنظمة والذى يسمى "الاويابون" وتحته المستشار ويسمى "سايكو كومون"  والذى يدير فريق من المحامين والمحاسبين وبليه الرجل الثاني فى السلطة وسمى "واكاجاشيرا" ويأتي من بعده رؤساء العائلات  و تحت كل رئيس يأتى افراد عائلته كل على حدة .

تعد عصابة الياكوزا اغنى المنظمات الاجرامية فى العالم حيث بلغ دخلها المالي فى عام 2015 الى اكثر من 80 مليار دولار امريكي .

تحتفظ الياكوزا ببعض التقاليد الغريبة التي توارثها افرادها عبر السنين منها الوشوم السوداء الغريبة التي تغطى كل الجسم حيث تتميز كل عائلة بوشم خاص يرسمه افرادها تعبيرا عن الانتماء لها
معلومات | عصابات الياكوزا وجه اليابان القبيح

ينتشر بين افراد الياكوزا تقليد غريب يسمى "يوبيتسوما" ويخضع له من يتهاون فى تنفيذ الاوامر او عند الفشل فى تنفيذ مهمة معينة . حيث يقوم الفرد بقطع طرف اصبعه الخنصر بنفسه و الذى يدل على الخجل وضعف اليد والتقصير فى حمل السلاح .
معلومات | عصابات الياكوزا وجه اليابان القبيح



نتمنى ان يكون موضوع عصابات الياكوزا وجه اليابان القبيح وما تضمنه من معلومات قد نالت رضاكم
لا تتردد فى مشاركة الموضوع مع اصدقائك وتشترك فى صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد


عن الكاتب

Mostafa Sabal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26