قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات | ثيودور هرتزل مؤسس اسرائيل



مرحبا بكم فى موقع قصص26 من جديد مع موضوع مثير يشمل الكثير من المعلومات عن حياة ثيودور هرتزل الذى يعتبر مؤسس دولة اسرائيل وزعيم الصهيونية . سنتناول الكثير من المعلومات عن حياته و اعماله السياسية حتى قيام دولة اسرائيل
معلومات | ثيودور هرتزل مؤسس اسرائيل

معلومات عن حياته                                                             

ولد ثيودور هرتزل عام 1860م فى العاصمة المجرية بودابست وقضى فيها شطرا كبيرا من حياته .ثم انتقل هو وعائلته الى فيينا عام 1878م ليلتحق بالجامعة حيث درس هناك فى كلية الحقوق .تخرج بعدها ثيودور هرتزل وظل يعمل  بالمحاماة حتى عام 1885م ليتفرغ بعدها ليمارس هوايته المفضلة فى كتابة الروايات والاعمال الادبية والتى لعبت دور كبير فى تغيير مسار حياته تماما من مجرد كاتب الى احد اشهر الساسة فى العالم .

اقرأ ايضا : القدس هل باعه أهله ام سرق منهم


ثيودور هرتزل والدولة اليهودية

الف ثيودور هرتزل طوال حياته الكثير من الاعمال الادبية ولكن كان ابرزها كتابه الشهير الذى لفت اليه انظار العالم وهو كتاب " دولة اليهود" حيث عرض ثيودور هرتزل فى كتابه المشكلات والاضطهادات التي كان يتعرض لها اليهود فى جميع انحاء العالم وخاصة القارة الاوروبية وكان يرى ان كل محاولات اليهود للانصهار فى المجتمعات الاوروبية ستبوء بالفشل . وكان يرى ضرورة البحث عن وطن واحد ليضم جميع اليهود من انحاء العالم .

اقرأ ايضا : جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ


ثيودور هرتزل والمنظمة الصهيونية

بدأت الجاليات اليهودية على مستوى العالم فى تشجيع فكرة هرتزل فى البحث عن وطن جديد وعلى هذا الاساس تشكلت حركة قومية جديدة سميت باسم "حركة صهيون" والتي عرفت بعد ذلك ب "المنظمة الصهيونية" وكان اول اجتماع لها عام 1897م فى مدينة بازل بسويسرا وتم انتخاب ثيودور هرتزل رئيسا لها بعد ان تعهد بالسعي لاقامة وطن قومى لليهود فى فلسطين والتي كانت تقع حينها ضمن اراضى الدولة العثمانية .

اقرأ ايضا : توت عنخ امون وسر وفاته الغامض

هرتزل وقيام دولة اسرائيل

حاول هرتزل اقناع السلطان العثماني "عبد الحميد الثاني " بالتخلي عن اراضى فلسطين فى مقابل سداد جميع ديون الدولة العثمانية .ولكن باءت هذه المحاولات بالفشل فقرر هرتزل ان يغير وجهته نحو استرضاء ملوك اوروبا لكي يساعدوه فى الحصول على فلسطين .فقام بجمع التبرعات من اليهود لانشاء "البنك الانجليزي اليهودي" والذى كانت تخرج منه الرشاوى لجميع افراد القصر الحاكم فى بريطانيا .
والذى يعد ايضا الممول الرئيسي لجميع العصابات اليهودية التي انتشرت فى فلسطين فى الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية . حيث قامت هذه العصابات بطرد السكان الفلسطينيين من اراضيهم لبناء المستعمرات اليهودية بها . ومن هنا كان حجر الاساس لوضع اليهود ايديهم على الاراضي الفلسطينية واعلانهم قيام دولة اسرائيل 1948م.

نتمنى ان يكون موضوع ثيودور هرتزل مؤسس دولة اسرائيل وما تضمنه من معلومات قد نالت رضاكم

لا تتردد فى مشاركة الموضوع مع اصدقائك وان تشترك فى صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد

  


عن الكاتب

Mostafa Sabal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26