-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

رواية صغيرة ولكن إلهام رفعت (ج1) - المقدمة

مرحباً بكم أصدقائي وأحبابي عاشقي القراءة والقصص والروايات الرومانسية مع رواية رومانسية درامية جديدة للكاتبة المتألقة الهام رفعت علي موقعنا قصص 26 و موعدنا اليوم مع الجزء الأول من رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت (ج1). 

رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت (ج1) - المقدمة

تابع من هنا: تجميعة روايات رومانسية عربية

رواية صغيرة ولكن إلهام رفعت (ج1)
رواية صغيرة ولكن إلهام رفعت (ج1)

رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت (ج1) - المقدمة

تعمد الإستخفاف بها، لعلها تشعر به .
لم تدرك الحياة بعد، ولم تجد من يرشدها .
أظهر حبه لها مرات، فقط تنظر له من منظور أخر.
تحب المكوث بجانبه، وتدخل البعض في حياتها يشتت تفكيرها في الإقتراب أكثر .
تعمد تركها تختار بإرادتها، فماذا يخبئ لهما القدر؟.

رواية صغيرة ولكن هي إحدى روايات الكاتبة الروائية المصرية المميزة إلهام رفعت وهي رواية إلكترونية تم نشرها على صفحة الكاتبة على الفيس بوك.
حققت الرواية نجاحًا يُمكن أن نقول عليه إنه هائلًا خاصة وإن الكاتبة لازالت شابه وفي بداية طريقها، وأن تَكتُب رواية قوية مِثل صغيرة ولكن في بداية طريقها يجعلك تتوقع لها مُستقبلًا باهرًا، 

رواية صَغيرة ولكن ليست رواية الكاتبة إلهام رفعت الوحيدة ولكنها الرواية الأشهر والأفضل من وجهة نظري، سنتحدث عن هذه الرواية اليوم، وسننتظر تقيمكم لها بعد قراءتها.

رواية صَغيرة ولكن هي رواية رومانسية أظن إن فكرتها قريبة نوعًا ما من قصة فيلم “صغيرة على الحب” الذي قامت ببطولته الفنانة الكبيرة الراحلة سُعاد حُسني، ولكن مع بعض الإختلافات فالروايات دائمًا تفاصيلها أكثر، والإهتمام بتعقيد الشخصيات  فيها أكثر بكثير من الأفلام، التي لا أنكر إن صورتها أكمل من الروايات على الرغم من حُبي للروايات أكثر، ولكن إذا إضطررنا أن نقوم بمقارنة بين الفيلم والرواية فأنا أميل لكفة رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت.

تقييم رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت

الرواية جيدة السرد فيها متميز جدًا والحوار هو الأفضل في الرواية، القصة ليست جديدة كما ذكرت، ولكنها قُدمت بشكلٍ جيد، تقيمي للرواية هو 8.5 من 10 درجات، وإنتظر تقييماتكم أنتم وأرائكم في الرواية، في التعليقات.

شخصيات وأبطال رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت

زين :28 عام وهو الابن الأكبر لفاضل السمري ، وسيم بدرجة جذابة ، ذو جسد رياضي وبشرة قمحية ، كل دا لوحده بيخلي نور تحبه وتتمناه من زمان ، 
والده قام بتزويجه من ابنة عمه وكانت حينها صغيرة وهو كان رافض في الاول تلك الزيجة ..ولكن بعد ذلك سيطرت عليه وحبها من قلبه وعمل المستحيل علشان تحس بيه بس كلام من حولها بيأثر على علاقتها بيه ويا ترى هيحصل ايه ؟؟

فاضل : الوالد ..رجل شارف على الستين ذو قلب لطف ووجه سمح ومحبوب من الجميع .

نور : 17 عام ، بنت اخو فاضل الصغير ، يتيمة الأم وماتت والدتها وهي بتلدها ووالدها تولى تربيتها بمفردة ، كان عندها 15 سنة وقت اتزوجت من زين ، وكانت سعيدة جدا لأنها منذ الصغر وهي تعشقه ، وهي دلوعة وجميلة جدا ، ودائما ما يرونها صغيرة ، وعمها يحبها كثيرا ولذلك زوجها لزين ولرغبة اخية قبل الوفاة .. ودائما قلة خبرتها في الحياة تجعلها تنصاع لكلام بنات عمها ...وبذلك تترك لهم المجال في التدخل في شئون حياتها الخاصة ...مما جعل علاقتها بزين ليست علي ما يرام رغم حبها ليه وعايزاه على طول ما يشوفش غيرها ، كانت بتضايق لما بيعرف غيرها وهتتجنن بس تدخل بنات عمها بيأثر فيها جامد وذلك سيتضح في الأحداث.

مريم : اخت زين ، ومولوده بعده عندها 25 عام ، ودائما متحفظة ولا تحب الرجل المسيطر وبتدخل في حياة نور لأنها فاهمة انها اتزوجت صغيرة ولم يكن لها راي حينها ، وانهم كدة غصبوها علي الزواج .. ووجهة نظرها مختلفة تماما .

سلمي : الابنة الصغري لفاضل وعندها 23 عام ، بتحب نور وهي ايضا بتتدخل في حياتها ، بس مش بمقدار تدخل مريم ..وهي بتعمل داخل السنتر الخاص بيها في احدي النوادي الكبري.

باقي الشخصيات.

حسام : 28 عام ..وهو صديق زين المقرب ويعمل بشركة والد زين .

معتز : 28 عام ..صديق زين ..ويعمل ضابط شرطة برتبة رائد .

ميرا : بنت اخت فاضل 21 عام .

مالك :17 عام وبيحب نور جدا ..وهو في نفس عمرها .

ثريا : سيدة طيبة جدا وهي اخت فاضل الصغيرة

منصور : زوج ثريا وبيحبها جدا ...ولكن فيه حاجة دخلت حياته جعلته يتغير معها ...وهنشوفها بعدين .

باقي الشخصيات لها ادوار مهمة وستتضح فيما بعد ..

*****************

كلمة الكاتبة: إلهام رفعت

..............................
روايتي بتخص طبقه معينه ..وأكيد مش كل البشر زي بعض ..ودا نتيجه اختلاف الظروف ..ممكن واحده صغيره في بيئه اقل تكون اكثر نضجا من واحده تربت في بيئه اعلي ..وتفكر بطريقه ما لا تجيدها فتاه اقل مستوي منها ..ممكن رجل كبير في ظل الظروف يختلف تفكيره ونمط حياته عن آخر ..
مش كل الناس زي بعض ..ممكن عدم وجود الأهل سبب في قله معرفه الشخص للعالم من حوله ...
ممكن مستواك وطريقه تفكيرك انت تختلف عن غيرك ..
فيه ناس كتير معندهمش الوعي بحاجات كثيره نتيجه الوحده وعدم وجود شخص واعي يلجؤا اليه ...
انا كاتبه ..والروايه ماثره فيا جدا...مش بقول ان احداثها زيي ..ابدا...بس البطله متزوجه نفس عمري ..وكنت لا افقه شيئ نتيجه عدم وجود من يرشدني ..فيه كتير يعرفوا وعندهم وعي ..وكتير كمان معندهمش الوعي ده..
روايتي بتكلم فيها عن اي غير موافقه علي الزواج المبكر ..
ولازم البطله عندي تكون راضيه بحياتها ولا تشعر بالندم بعد ذلك ....طولت عليكم ..واتمني تعجبكم ...قراءه سعيده ..

والآن دعونا نبدأ مباشرة مع ..........

جميع فصول الجزء الأول من رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت

*********************
إلي هنا تنتهي مقدمة رواية صغيرة ولكن بقلم إلهام رفعت
تابعوا صفحتنا على الفيس بوك للمزيد من روايات حب
أو أرسل لنا رسالة مباشرة عبر الماسنجر باسم القصة التي تريدها
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة