U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

رواية أماريتا بقلم عمرو عبدالحميد - المقدمة

مرحباً بكم أصدقائي وأحبابي عاشقي القراءة والقصص مع رواية كاملة جديدة للكاتب عمرو عبدالحميد والمليئة بلإثارة والغرائب والخيال فتابعونا علي موقعنا قصص 26 و موعدنا اليوم مع رواية أماريتا وهى الجزء الثانى لرواية أرض زيكولا بقلم عمرو عبدالحميد

رواية أماريتا بقلم عمرو عبدالحميد - المقدمة 

اقرأ أيضا: روايات إجتماعية

تابع من هنا: رواية أرض زيكولا كاملة

رواية أماريتا بقلم عمرو عبدالحميد
رواية أماريتا بقلم عمرو عبدالحميد

رواية أماريتا بقلم عمرو عبدالحميد - المقدمة 



«إن أكثر الشعوب لعنة شعوب عانى فقراؤها كي ينعم أغنياؤها». بهذا الاقتباس يفتتح الكاتب الجزء الثاني من السلسلة، والذي يقسمه إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: حياة جديدة، عهد الرسل القديم، حربٌ كبرى. وسوف يصبحك هذا الاقتباس طوال أحداث الرواية، في بعض الأوقات سوف تتعاطف مع الفقراء، لكنك في بعض الأوقات، سوف تجد نفسك ناقمًا عليهم، لأنهم في سبيل التخلص من فقرهم، يظلمون آخرين معهم من أجل فعل ذلك.

لم أرَ من قبل خوف وجوه أهل زيكولا مثلما كنت أراه في تلك اللحظات أسفل أنوار المشاعل، زيكولا القوية التي تباهي أهلها دومًا بقوتها، باتوا عند أول اختبار حقيقي وجوهًا ذابلة مصدومة تخشى لحظاتها القادمة، أرض الرقص والاحتفالات لم تعد إلا أرض الخوف، أعلم أنهم يلعنون أسيل في داخلهم منذ تسربت إليهم الأخبار أنها سبب مايحدث لهم ، لكنهم قد تجاهلوا عمدًا أنهم من اقتنصوا ذكاءها كاملًا دون أن تضر واحدًا منهم يومًا ..

تقول أسيل في الجزء الأول من أماريتا: «إنه القدر سيدي.. يضع أمامنا طرقًا شتى، ويوحي لنا بأننا نملك اختيار طريقنا، ثم نكتشف نهاية الأمر أنه من اختار لنا طريقًا ساقتنا إليه أقدامنا باختياراتنا نحن».

تقول أسيل أيضًا: «القوانين غير العادلة ليست بقوانين سيدي». وهي من أهم الأفكار التي تطرحها الرواية بالنسبة لي، فعلى الرغم من أن الجميع في زيكولا أجمع على قانون الخيانة، لكن هذا حدث لأنهم سوف يحصلون على استفادة منه، وما حدث بأسيل كان غير عادلٍ بالمرة. حتى تميم، ملك أماريتا، الذي يرى أن دولته تطبق قانونًا عادلًا، بأنها توظف فقراء المدن الأخرى للعمل لديها في مقابل ديون هذه الدول، لم يدرك أنه يمتهن آدمية هؤلاء الأشخاص، وأنه إن بدا القانون عادلًا لدولته، لكنه غير عادلٍ لمن يطبق عليهم، حيث لا ذنب لهم فيما حدث.

تعريف الكاتب:

الكاتب المتألق عمرو عبد الحميد:

من مواليد محافظة الدقهلية المصرية في 1987م.. درس الطب متخصصاً بجراحة الأنف والأذن والحنجرة بجامعة المنصورة.. اشتهر ككاتب في مجال الخيال بأول أعماله المنشورة وهي ثنائية أرض زيكولا وأماريتا، وصدر له مؤخراً دقات الشامو الجزء الثاني من رواية قواعد جارتين..

في هذا الجزء إستطاع الكاتب أن يضع قدمه ككاتب له أسلوبه الخاص، فعندما قرأت الجزء الأول كنت أشعر أنها حكاية يرويها أحدهم، أما هذا الجزء فاشتمل على أسلوب كتابة متميز، من حيث الترابط والحبكة القوية من أول الأحداث إلى نهايتها، وكأن الكاتب بكتابته هذا الجزء أراد ونجح فى أن يقدم نفسه ككاتب له أسلوبه الأدبيّ الخاص.

والآن مع الأحداث المثيرة لرواية أرض زيكولا بقلم عمرو عبدالحميد 👇 ...........

جميع فصول رواية أرض زيكولا عمرو عبدالحميد - المقدمة

الفصل الثالث والعشرون
الفصل الرابع والعشرون
الفصل الخامس والعشرون
الفصل السادس والعشرون
الفصل السابع والعشرون
الفصل الثامن والعشرون
الفصل التاسع والعشرون
الفصل الثلاثون
الفصل الحادي والثلاثون
الفصل الثانى والثلاثون (الأخير)
*********************
إلي هنا تنتهي مقدمة رواية أماريتا عمرو عبدالحميد
تابع من هنا: جميع فصول رواية دمار قلب بقلم كنزى حمزة
تابعوا صفحتنا على الفيس بوك للمزيد من روايات حب
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة